أخبارعاجلة

السيسي: لابد من تجاوز التحديات التي تعوق التعاون في المنطقة

الرئيس السيسي

بدأت منذ قليل مائدة مستديرة بعنوان “وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي” بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحديث عن التكامل العربي الأفريقي أمر رائع، ولكن لابد من وضع هذا الكلام في سياق يساعد هذه الدول: “بنتكلم عن التاريخ المشترك بين كل الدول العربية والأفريقية، الفكرة دي موجودة من الآباء المؤسسين للاتحاد الأفريقي وتم عقد 4 قمم خلال الـ40 عامًا الماضية، وأول قمة عملتها مصر، أنا لما شفت الخلفية دي لقيت إن القرارات اللي بتطلع أحلامنا فيها كبيرة جدًا، لما نستعرض هذه القمم نجد الحوار والتواصل فيما بيننا ضروري لدراسة الفرص وما توفره لنا الجغرافيا والتاريخ”.

وأضاف السيسي: “بنقول لدينا المصالح جغرافيًا وتاريخيًا، لدينا موارد ضخمة جدًا، القوى البشرية بتتكلم في أكتر من مليار و300 مليون شخص، الموارد الطبيعية اتكلم فيها بلا حدود، لو اتكلمنا على أموال مطلوبة لتمويل هذه المشروعات، أشقاؤنا في الخليج لديهم القدرة على تمويل هذه المشروعات”.

وتابع الرئيس السيسي: “أرجع أقول لو كنا بنتحدث عن التعاون القريب بين المنطقة العربية لابد أن نتجاوز كل التحديات التي تعوق هذا التعاون”.

Facebook Comments
الوسوم

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق