أخبارعاجلة

«أمريكان إيرلاينز» تقرر إلغاء 90 رحلة طيران يوميا بسبب «بوينج»

طائرة بوينج

أعلنت شركة الطيران الأمريكية “أمريكان إيرلاينز” أنها ستقوم بإلغاء 90 رحلة طيران يوميًا حتى 24 من أبريل المقبل، نتيجة التعليمات بعدم تحليق طائرات شركة “بوينج” من طراز “737 ماكس” بعد تعرض اثنتين منها لحادثين متشابهين في إثيوبيا هذا الشهر وفي إندونيسيا في أكتوبر الماضي.

وأشارت “أمريكان إيرلاينز” ـ التي لديها 24 من طائرات بوينج ـ إلى أن هذه الإلغاءات جاءت في مسعى لتقديم مزيد من التطمينات وتجنب حالة فوضى الرحلات الجوية في اللحظات الأخيرة، بعد أن كان قرار الشركة بإلغاء رحلات هذه الطائرات حتى 28 مارس الجاري فقط.

وأوضحت الشركة ـ في بيان ـ أن الإلغاء الاستباقي للرحلات يمكن الشركة من تقديم خدمة أفضل لعملائها فيما يخص خيارات إتاحة الرحلات وإعادة الحجز، لافتة إلى أنها ما زالت تنتظر معلومات من هيئة الطيران الفيدرالية ووزارة النقل وهيئة سلامة الطيران وغيرها من الهيئات التنظيمية ومن شركة بوينج بالسماح لطائرات “737 ماكس” من أسطولها باستئناف التحليق.

يذكر أنه كان قد تم منع تحليق هذه الطائرات حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة بعد حادث إثيوبيا ، والذي أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة 157 شخصًا، وقبله في إندونيسيا والذي أودى بحياة 189 شخصا وكانت الطائرة في كل من الحادثين من نفس الطراز.​

Facebook Comments
الوسوم

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق