أخبارعاجلة

نتنياهو يعترف باستهداف مستودعات أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي مؤخرا

نتنياهو

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مؤخرا مستودعات أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي.

واعتبر نتنياهو، في كلمة في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد، أن الهجمات الأخيرة “تثبت أننا مصممون أكثر من أي وقت مضى على العمل ضد إيران في سوريا”.

وكانت السلطات السورية اتهمت إسرائيل بقصف مطار دمشق الدولي جنوب شرق العاصمة دمشق قبل منتصف ليل الجمعة/السبت.

وفي كلمة لتوديع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق غادي أيزنكوت، الذي انتهت فترة خدمته، قال نتنياهو :”تحت قيادتك للجيش، عملنا بنجاح كبير لصد التموضع العسكري الإيراني في سوريا، وفي هذا السياق هاجم جيش الدفاع مئات المرات أهداف تابعة لإيران ولحزب الله … خلال الـ36 ساعة الأخيرة فقط هاجم سلاح الجو مستودعات إيرانية احتوت على أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي”.

وأضاف :”عملنا معا ضد تصنيع الأسلحة الدقيقة في لبنان وعملنا في إطار عملية درع الشمال على تفكيك سلاح الأنفاق التي حفرها حزب الله في لبنان. عملنا ضد أنفاق حماس على حدودنا مع قطاع غزة وأحبطنا مئات العمليات الإرهابية الفردية في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وقمنا بعمليات كثيرة للغاية، منها مكشوفة ومنها خفية”.

ويعد هذا اعتراف إسرائيلي نادر بشن هجمات داخل الأراضي السورية، ففي معظم الأحيان، تلتزم إسرائيل الصمت إزاء اتهام الحكومة السورية لها بالمسؤولية عن هجمات.

Facebook Comments
الوسوم

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق