أخبارمصر

ضبط 11 تمثالاً فرعونيًا بمنزل فى أسيوط

ارشيفية

تمكن ضباط شرطة مباحث أسيوط بإشراف العميد احمد رفعت مفتش المنطقة “أسيوط وسوهاج” من ضبط 11 تمثالا فرعونيا بحوزة سائق بإحدى شركات المقاولات عند قيامه بمحاولات لبيعها وتهريبها خارج البلاد.

كان اللواء محمد الغول مدير عام شرطة السياحة والآثار، قد تلقى بلاغا مفتش السياحة والآثار للمنطقة بورود معلومات أكدت صحتها التحريات لضباط مباحث الآثار بأسيوط بقيام سائق بمحاولات لبيع وتهريب قطع أثرية متنوعة وحيازته لها داخل منزله.

وتم عرض المعلومات على اللواء الدكتور ناجح ذكى مدير مباحث الآثار والذى قرر سرعة تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم إبراهيم حمدى رئيس مباحث الآثار بأسيوط وإشراف العميد احمد رفعت مفتش مباحث اثار المنطقة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتحرى عنه “محمد .م” يعمل سائق بإحدى شركات المقاولات بمسكنه بناحية غرب البلد دائرة قسم أول أسيوط وبالتفتيش تم ضبط 11 تمثالا من الحجر الجيرى بأطوال تتراوح من 25 سم إلى 300 سم وتم ضبط 2 مسرجة من الحجر الجيرى بطول 10 سم وإناء من الفخار بارتفاع 19 سم.

وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات وبعرضها على لجنة من الأثار أفادت في تقريرها أن القطع أثرية ويرجع تاريخها للعصر الفرعونى المتأخر.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه عملية الضبط والتحريات اعترف بحيازته للقطع الأثرية بقصد الاتجار والتهريب خارج البلاد تم تحرير محضرا بالواقعة برقم 266 إدارى قسم أول أسيوط وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

Facebook Comments
الوسوم

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق