أخبارمصر

سفير مصر في إثيوبيا: لا مستقبل لقارة أو دولة دون تمكين الشباب

السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في إثيوبيا

قال السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في إثيوبيا، إن ملتقى الشباب العربي والإفريقي هو عرس إفريقي، فهو تجمع رائع جدًّا بين الشباب العربي والإفريقي، مشيرًا إلى أن كل التفاصيل تعكس حقيقة أن مصر هي جسر بين العالمَين العربي والإفريقي، حيث إن مقومات الدور المصري من تاريخ وجغرافيا بجانب المقومات العظيمة جدًّا جعلها تؤثر في المحيطَين والتفاعل بينهما.

وأضاف عبد الخالق، خلال تصريحاته على هامش فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، إن اختيار مدينة أسوان لتكون مقر الملتقى اختيار عبقري، لأن بها الثقافتَين والبُعدَين، موضحًا أن قضية تمكين الشباب مطروحة بقوة في الأجندة الإفريقية، حيث إنه لا مستقبل لقارة أو دولة دون تمكين الشباب.

وتابع سفير مصر في إثيوبيا بأن القيادة السياسية المصرية تضع قضية تمكين الشباب في صدارة أولوياتها، وهو ما انعكس في الاهتمام باستضافة منتدى شباب العالم بانتظام ثم انعقاد الدورة الأولى لملتقى الشباب العربي والأفارقة في أسوان.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، شهدا، مساء اليوم السبت، احتفالية خاصة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، والتي تقام على هامش ملتقى الشباب العربي والإفريقي المنعقد بأسوان. وانطلقت فعاليات الاحتفالية بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة والشباب العربي والإفريقي.

Facebook Comments
الوسوم

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
Bradley Roby Jersey