أخبارمصر

بسبب سوء الأحوال الجوية.. الحكومة تشكل وحدات طوارئ وتدخل سريع

عاصفة ترابية

أكدت وزارة التنمية المحلية أن غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة تتابع بالتنسيق مع غرف العمليات بمختلف المحافظات اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي عواقب، نتيجة الطقس السيئ الذي تمر به البلاد.

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، مساعد الوزير للمعرفة والعلوم- في تصريح اليوم الأحد- إنه تم رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بمختلف المحافظات؛ تحسبًا لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية للتنسيق واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة حدوث أي عواقب، نتيجة الطقس السيئ.

وأضاف الدكتور خالد قاسم أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المرافق من “حماية مدنية- إسعاف” وتشكيل وحدات طوارئ وتدخل سريع، بالإضافة لاستعداد مرافق الكهرباء والغاز والصرف الصحي لتلقي شكاوى المواطنين في حالة حدوث أي أعطال، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا مع هيئة الأرصاد الجوية لتدارك أحوال الطقس السيئ.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق؛ ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، فضلًا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

Facebook Comments
الوسوم

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق