أخبارمصر

“التعليم”: انطلاق حملة المسح الطبي الشامل لأمراض الأنيميا

أ ش أ

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إطلاق المسح الطبي الشامل لأمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة والأمراض غير السارية, على ثلاث مراحل, على طلاب المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي /2018 2019, وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تأتي هذه الحملة في ضوء الجهود المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان, وانطلاقا من كون الصحة العامة هي أحد مكونات التنمية في المجتمع المصري.

وانتهت الوزارة من وضع مخطط زمني لحملة المسح الطبي الشامل بحيث تبدأ الحملة في شهر فبراير الجاري وتستمر حتى شهر أبريل المقبل, على جميع طلاب المدارس الابتدائية بجميع محافظات الجمهورية, من خلال برنامج زمني يتم على ثلاث مراحل.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الأولى ستشمل محافظات: الفيوم ودمياط وأسيوط ومطروح وبورسعيد وجنوب سيناء والقليوبية والبحيرة والإسكندرية والجيزة, والمرحلة الثانية ستشمل محافظات القاهرة والسويس والإسماعيلية وكفر الشيخ والمنوفية وبني سويف وسوهاج وشمال سيناء والبحر الأحمر وأسوان والأقصر.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فستشمل محافظات الدقهلية والشرقية والغربية وقنا والمنيا والوادي الجديد.

وقال الدكتور رضا حجازي, رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم, إنه تم التوجيه لجميع مديري المديريات التعليمية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتسهيل مهام اللجان المختصة من وزارة الصحة والسكان لإجراء عملية المسح الطبي الشامل لأمراض (الأنيميا- السمنة- قصر القامة) على طلاب التعليم الابتدائي بأنواعه المختلفة خلال العام الدراسي 2018 – 2019.

وأضاف حجازي أن الوزارة قد وجهت بتسهيل مهام عمل لجان وزارة الصحة والسكان المكلفة بعملية المسح الطبي, وإبراز أهمية عملية المسح في وسائل الإعلام المختلفة, وتسهيل مهام لجنة وزارة الصحة والسكان في تنفيذ إجراءات المسح بالمدارس, ومناشدة أولياء أمور الطلاب بأهمية إجراء الفحص الطبي حفاظا علي صحة أبنائنا الطلاب.

Facebook Comments
الوسوم

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق